طلب عبر الإنترنت أو اتصل بنا + 86-187-0910-6130
ما هو زيت روزماري؟
منزل، بيت » أخبار » ما هو زيت روزماري؟

ما هو زيت روزماري؟

تصفح الكمية:6     الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2023-01-06      المنشأ:محرر الموقع

تنتمي إلى عائلة Mint في Lamiaceae ، روزماري (Rosmarinus officinalis) هي عشب عطري دائمة الخضرة الموجودة في البحر الأبيض المتوسط ​​وآسيا. لديها أوراق تشبه الإبرة ويمكن أن تكون زهورها وردية أو بيضاء أو أرجوانية أو زرقاء. لأنه يبدو جميلًا ، يتم استخدامه على نطاق واسع كمصنع للزينة.

يحتل Rosemary مكانًا خاصًا في الطهي الذواقة بسبب عطره الرائع ونكهة مريرة فريدة من نوعها ، خاصةً عندما يتعلق الأمر بالأطباق التي تشمل أي نوع من اللحوم المحمصة. لكن الزيت الأساسي المستخرج من أوراق إكليل الجبل هو Pièce de Résistance.

إكليل الجبل الأساسي يحتوي على طن من المكونات المفيدة مثل 1،8-cineole و Alpha-Pinene و Camphor. هذه تضفيها على خصائصها المضادة للالتهابات ، المضادة للبكتيريا ، مضادة للفطريات ، مسكن ، وتساعد على تعزيز الهضم والتداول والتنفس بشكل أفضل.

القتال مع الجهاز الهضمي

يمكن استخدام زيت إكليل الجبل لتخفيف مجموعة متنوعة من الشكاوى المعوية ، بما في ذلك عسر الهضم ، والغاز ، وتشنج المعدة ، والانتفاخ والإمساك. كما أنه يحفز الشهية ويساعد على تنظيم إنشاء الصفراء ، والذي يلعب دورًا مهمًا في الهضم. لعلاج أمراض المعدة ، يُمزج 1 ملعقة صغيرة من زيت الناقل مثل جوز الهند أو زيت اللوز مع 5 قطرات من زيت إكليل الجبل وتدليك الخليط بلطف فوق بطنك. تطبيق زيت روزماري بهذه الطريقة على أساس منتظم يزيل السموم من الكبد ويعزز صحة المرارة.زيت روزماري

تخفيف التوتر والقلق

تظهر الأبحاث أن مجرد استنشاق رائحة الزيت الأساسي لإكليل الجبل يمكن أن يقلل من مستويات هرمون الإجهاد الكورتيزول في دمك. ناتجة عن مستويات الكورتيزول العالية بسبب التوتر أو القلق أو أي فكر أو حدث يضع جسمك في وضع "القتال أو الطيران ". عندما يكون الإجهاد مزمنًا ، يمكن أن يسبب الكورتيزول زيادة في الوزن ، والإجهاد التأكسدي ، وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب. يمكنك مكافحة الإجهاد على الفور باستخدام ناشر الزيت الأساسي أو حتى عن طريق الاستنشاق على زجاجة مفتوحة. لإنشاء رذاذ عطري مضاد للإجهاد ، قم ببساطة بدمج زجاجة رذاذ صغيرة 6 ملاعق كبيرة من الماء مع ملعقتين كبيرتين من الفودكا ، وإضافة 10 قطرات من زيت إكليل الجبل. استخدم هذا الرش في الليل على وسادتك للاسترخاء ، أو رشه في الهواء في الداخل في أي وقت لتخفيف التوتر.

تقليل الألم والالتهابات

يحتوي زيت إكليل الجبل على خصائص مضادة للالتهابات وتأثير الألم يمكنك الاستفادة منها عن طريق تدليك الزيت في المنطقة المصابة. امزج 1 ملعقة صغيرة من زيت الناقل مع 5 قطرات من زيت إكليل الجبل لإنشاء مرهم فعال. استخدمه للصداع أو الالتواء أو وجع العضلات أو الألم أو الروماتيزم أو التهاب المفاصل. يمكنك أيضًا نقع في حمام ساخن وإضافة بضع قطرات من زيت إكليل الجبل إلى الحوض.

علاج مشاكل الجهاز التنفسي

يعمل زيت إكليل الجبل كمصنع عند استنشاقه ، ويخفف من احتقان الحلق من الحساسية أو نزلات البرد أو العازف. استنشاق الرائحة يمكن أن يحارب التهابات الجهاز التنفسي بسبب خصائصها المطهر. كما أن له تأثير مضاد للتشنج ، مما يساعد في علاج الربو القصبي. استخدم زيت إكليل الجبل في الناشر ، أو أضف بضع قطرات إلى القدح أو وعاء صغير من الماء الغليان واستنشق البخار حتى 3 مرات يوميًا.

تعزيز نمو الشعر والجمال

تم العثور على زيت إكليل الجبل الأساسي لزيادة نمو الشعر الجديد بنسبة 22 في المائة عند تدليكه على فروة الرأس. إنه يعمل عن طريق تحفيز دوران فروة الرأس ويمكن استخدامه لزراعة الشعر أطول ، أو منع الصلع أو تحفيز نمو الشعر الجديد في مناطق الصلع. يبطئ زيت إكليل الجبل أيضًا رمادي الشعر ، ويعزز الضيق ويمنع ويقلل من قشرة الرأس ، مما يجعله منشطًا رائعًا لصحة الشعر والجمال.

تعزيز الذاكرة

من المعروف أن العلماء اليونانيين استخدموا زيت روزماري الأساسي لتحسين ذاكرتهم قبل الامتحانات. قامت دراسة حديثة نشرت في المجلة الدولية لعلم الأعصاب بتقييم الأداء المعرفي لـ 144 مشاركًا عند استخدام زيت إكليل الجبل للعلاج العطري. ووجد أن إكليل الجبل عزز بشكل كبير جودة الذاكرة وزيادة اليقظة العقلية. اختبرت دراسة أخرى ، نُشرت في طب الأمراض النفسية ، آثار العلاج العطري الزيت الإكليمي على 28 من مرضى الخرف المسنين ومرضى الزهايمر ووجدت أن خصائصها يمكن أن تمنع مرض الزهايمر وإبطاءها. أضف بضع قطرات من زيت إكليل الجبل إلى غسول وتطبيقه على رقبتك ، أو استخدم ناشرًا لجني الفوائد العقلية لرائحة زيت إكليل الجبل. كلما احتجت إلى دفعة من الطاقة العقلية ، يمكنك حتى الاستنشاق فوق زجاجة الزيت للحصول على نفس التأثيرات.

محاربة التنفس السيئة

زيت إكليل الجبل الأساسي له صفات مضادة للميكروبات تجعله عدادًا فعالًا لسوء التنفس. يمكنك استخدامه كغسيل الفم ببساطة عن طريق إضافة بضع قطرات من زيت إكليل الجبل إلى الماء وتجوله. من خلال قتل البكتيريا ، فإنه لا يحارب التنفس السيئ فحسب ، بل يمنع أيضًا تراكم البلاك والتجويف والتهاب اللثة.

شفاء بشرتك

خصائص مضادات الميكروبات لزيت روزماري تجعلها فعالة بالمثل في علاج مشاكل الجلد مثل حب الشباب والتهاب الجلد والأكزيما. عن طريق ترطيب وتغذية الجلد أثناء قتل البكتيريا ، فإنه يجعل إضافة رائعة لأي مرطب. ما عليك سوى إضافة بضع قطرات إلى مرطب الوجه لاستخدام زيت إكليل الجبل كل يوم والحصول على توهج صحي. لعلاج مناطق المشكلات ، تخفيف 5 قطرات من زيت إكليل الجبل في 1 ملعقة صغيرة من زيت الناقل وتطبيقه على الموقع. لن يجعل بشرتك أكثر زيتية ؛ في الواقع ، فإنه يزيل الزيت الزائد من سطح بشرتك.



كمورد محترف في الصين، نحن فقط نقدم 100٪ منتجات طبيعية، طبيعية.
© 2021 chinaplantoil.

رابط سريع

قائمة المنتجات

شركتنا

Contact us
حقوق النشر2012 - 2021 Chinaplantoil Co.، Ltd.دعم Goodwaimao.خريطة الموقع